إحداث فرق ذو قيمة

تنظر مجموعة عبق الأسطورة إلى المسؤولية الاجتماعية نظرة شاملة، تعتمد على الأركان الأساسية لمفهوم المسؤولية الاجتماعية. فالمجموعة تؤمن أنه يجب على أي كيان تجاري أن يكون مؤديا للمسؤولية الواجبة عليه تجاه المجتمع والبيئة، بالاشتراك مع جميع الأطراف من الموظفين والعملاء والموردين، وأن إدارة الأعمال لا تقتصر على الأهداف الربحية فقط، ولكن يجب أن يكون هناك تأثير إيجابي واضح وملموس على المجتمع، وأن يكون لدى الكيان التجاري قيم أخلاقية تنطلق منها جميع الاستراتيجيات والخطط التي تعكس هذه القيم والأخلاقيات.

وعلى هذا الأساس، فإن تطبيق مجموعة عبق الأسطورة لمفهوم المسؤولية الاجتماعية هو أكثر من تبرعات وبرامج مؤقتة ومحدودة الفائدة.

فعلى الصعيد الداخلي، قامت مجموعة عبق الأسطورة بوضع أهدافها واستراتيجياتها منتهجة أسلوباً مبنياً على قيمها الأخلاقية التي تتمثل في الإحسان، والنزاهة، والعدل، والتواضع. ومبدأ "بناء الإنسان" هو واحد من أهم مبادئها في التعامل مع كوادرها البشرية، بحيث تكون المجموعة السبب في أن يكتسب كل فرد قيمة مضافة، عن طريق تمكين أفرادها من الإبداع والتطوير واكتساب المهارات المختلفة ذات الفائدة على الصعيد العملي والشخصي.
 
وعلى الصعيد الخارجي، تتعامل مجموعة عبق الأسطورة مع الجميع بمبدأ المنفعة المتبادلة (ربح/ربح)، وتتفاعل المجموعة مع كل فكرة على أنها مشروع من الممكن أن يساهم في خدمة المجتمع والبيئة.